تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
البوابة الالكترونية محافظة الوادى الجديد
Logo
الأخبار
الرئيسية الاخبار تفاصيل الخبر
banner

 News - NewsDetails

شارك معانا.. وزيرة البيئة تدعو الشباب والأسر المصرية للمشاركة في مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة
08 أغسطس 2019























شارك معانا.. وزيرة البيئة تدعو الشباب والأسر المصرية للمشاركة في مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة

تنظم وزارة البيئة مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية بمحمية وادي دجلة بالقاهرة فى الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجارى مهرجان الطبيعة والثقافات المحلية الأول بالتعاون مع السكان المحليين بالمحميات الطبيعية وعدد من ممثلى الجمعيات الاهلية وبمشاركة الشباب والاطفال وفرق الكشافة وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بفتح قنوات تواصل مع المجتمع و تنشيط السياحة البيئية. 
و تدعو وزارة البيئة المواطنين لزيارة المهرجان والاستمتاع بالطبيعة والتعرف على الثقافات المحلية بالمحميات ودعم وتنشيط السياحة البيئية كما قامت الوزارة بعمل استمارات خاصة للعارضين في المهرجان والمشاركين في الصالون الثقافي البيئي الذي سيتم عقده خلال المهرجان.
يهدف المهرجان الى التعريف بمختلف الثقافات والفنون والمنتجات البيئية واليدوية والتراثية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية والذى تم زيادة دخلهم ٢٦٠٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ لتجربة المجتمعات المحليه فى وادى الجمال و١٤٣ ٪؜ فى ٢٠١٨ عن ٢٠١٧ فى الفيوم.
ويسعى المهرجان إلى التعريف بمختلف الثقافات والفنون والمنتجات البيئية واليدوية والتراثية للسكان المحليين بالمحميات الطبيعية بالإضافة الى الترويج للسياحة البيئية و ربط المواطن بالمحميات الطبيعية .
ويتناول المهرجان التعريف بالتراث التقليدى وثقافات السكان المحليين بالمحميات الطبيعية من خلال عرض اساليب الطهى بالطرق التقليدية وعدد من العروض الفنية علاوة على المنتجات اليدوية المعتمدة على الخامات البيئية . 
كما يشمل المهرجان تنظيم عدد من المسابقات الرياضية و الثقافية و البيئية و توزيع هدايا عينية على المشاركين. 
مرفق استمارات العارضين والراغبين في المشاركة في الصالون الثقافي البيئي أما الحضور لازيحتاج إلى أي استمارات.

للمشاركة رجاء تحميل الاستمارة من الموقع الإلكتروني للوزارة : http://www.eeaa.gov.eg/

#مهرجان_الطبيعة_الثقافات_المحلية
#محمية_وادي_دجلة